اعلان الهيدر

الرئيسية الالوان الفاتحة في الديكور

الالوان الفاتحة في الديكور

الالوان الفاتحة في الديكور

الالوان الفاتحة في الديكور

اللون هو جانب مهم في التصميم الداخلي ويمكنه رسم صورة مؤثرة للعين مريحة و مهدئة للحالة النفسية في الوقت نفسه. كما إنه يجعل حتى أصغر مساحة تبدو أكبر فضلا عن جعلها أكثربهجة وجاذبية ومن خلالالتناغم بين الأشكال مع الألوان أو الجدران التي تختلف تصاميمها عن غيرها يمكنك بسهولة أن تجعل غرفتك الصغيرة تبدو واسعة.
اللون الأبيض
تبدو الغرف المطلية باللون الأبيض أكبر و أوسع وهو خلفية مثالية متعددة الاستعمالات ويتماشى مع جميع الألوان الأخرى بدون تناقض مع الالوان الاخري كما أنهيظهر مع ألوان الأثاث الغامقة وقد لا تستحب فكرة أن تكون الغرفة كلها مدهونة باللون الأبيض لكن علينا معرفة أن هذا اللون يتوافق مع الألوان الأخرى الأكثر جرأة.ويمكنك أن تلون جدارا واحدا بلون مختلف مع اللون الأبيض بدون أن تجعل المكان يبدو ضيقا حتى لو كانت المساحة صغيرة. وارسم خطوطا بيضاء وسوداء أو ضع ألوانا متباينة كالقرنفلي أو الفيروزي أو ادهن الحائط كله باللون الأحمر الغامق أو الأزرق المخضرأو الأخضر الزمردي وما دامت الجدران الأخرى مطلية باللون الأبيض فإن غرفتك ستبدو واسعة وكبيرة.
درجات ألوان
يعد اللون الأصفر مناسبا وجميلا للغرف الصغيرة مع ذلك لا تستخدم الألوان الداكنة أو الفاقعة جدا في الطلاء ويعد اللون الليموني الخفيف أو الموزي البارد أو الأصفر الفاتح من أفضل درجات اللون الأصفر. كما أنها تتماشى جيدا مع الألوان الغامقة أيضا لاسيما إذا كان لديك غرفة ضيقة.و نعلم أن بإمكان الخطوط العمودية أن تخفف من الشكل الدائري للغرف المستديرة كما يمكنها جعل الغرف الضيقة تبدو أوسع بكثير ويمكن دمج اللون الأصفر مع أحد الالوان الأخرى كلون مثلجات البرتقال أو الليمون الأخضر الفاتح.
درجات لون البحر
تخلق درجات الأزرق والأخضر الفاتح جوا مريحا وفي الوقت نفسه توسع المكان وتضيئه ويعد اللون الأخضر الشبيه برغوة البحر مثاليا لا سيما أنه يتماشى بشكل جيد مع الكثير من الظلال الأخرى لدرجات الوردي والأزرق والأبيض والأصفر. ويمكن أيضا استخدام اللون الزمردي النابض بالحياة واللون الأخضر الغني الشبيه بلون الغابات الخضراء.
وبالإضافة إلى اللون الأزرق يتماشى مع السجاد الأبيض أو الفاتح استخدم التقليم الأبيض في غرفتك الزرقاء لخلق منظر جميل وكلاسيكي وأكثر رحابة. واختر ستائر بيضاء للحصول على فسحة أكبر.
الألوان الفاتحة الجميلة
تجعل درجات الألوان الفاتحة الغرفة أكثر سطوعا ومساحتها أكبر فاللون الوردي الفاتح والبنفسجي والقرنفلي والأرجواني أو الأرجواني الفاتح هي اختيارات جميلة ومناسبة وقد تكون هذه الألوان الفاتنة كافية وحدها ويمكن طلاء الأبواب وإطارات النوافذ بألوان محايدة وفاتحة وإضافة ألوان مختلفة مع ظلال أغمق من سلم الألوان نفسه واستخدام الوسائد والسجاد وستائر النوافذ بما يتماشى مع باقي مكونات الغرفة.وإذا كانت الغرفة صغيرة فعلا فهذا لا يعني أن نجعلها تبدو أصغر إذ إن الاستفادة من الضوء الطبيعي واستخدام الكثير من المرايا يساعد في خلق الوهم بأن المكان فسيح وواسع.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

لا تتردد في طلب اي استفسار او استشارة مجانية سيتم الرد في الموقع او الي الايميل الخاص بك

جميع الحقوق محفوظة ديكور جدد حياتك . يتم التشغيل بواسطة Blogger.